السبت، 15 مايو 2010


الجزء الثالث
المرحلة المتوسطةكانت نقله من عالم إلى عالم اكبر عالم عجيب كانت المدرسة المتوسطة كل مرحله تنقسم إلى 8 فصول عكس الابتدئيه كل مرحلة تنقسم إلى فصلين فقطوالعدد قليل كنت أنا ولينا فرحانين كثيرا بالمريول الرمادي ومادة الانجليزي وكل شي,,أول يوم دوام كنت أنا ولينا بجانب بعض فيالصف أول/ أول كانت كالعادة لينا خائفة وأنا لا ويدها بيدي وكانت دايما تقول اذا خافت تستمد الشجاعه مني استلمنا الكتب وتعرفنا على ,مجموعه من البنات (منال وغاده وفاطمه وحصه ورحمه وانا ولينا )كنا احلى شله علما كنت انا ومنال على خلاف دايم بسبب معلمة الرياضيات ا/ ساره انا ومنال منافسه قويه ودايما كانت منال تفوز وانا اسكت وفي يوم صار تحدي بيني وبين منال بافضل علامه وأخذت ١٠من ١٠وهي ٩ونص هي انهارات جلست اسئل نفسي ليش تسوي كذا اخذتها أ /ساره وضمتها وقالتراح تجبين احسن من نوره وانا اسمع وانادي لينا ونروح وراءالمدرسه وجلست ابكي عندهاقالت ولايهمك راح تصرين افضل واحده بالدنيا قلت انا صحيحقالت صدقيني بذكرك,,,وأنا ولينا نتكلم منال والشله جاين لنا نسيت وجلسنا نلعب ونضحك وكنا احلى شله تدرون وش اسم الشله (الفراعنه) ولقبي بشلة من دلعك عشان فتره اغنية خالد عبدالرحمن كنت دايما اغنيها وكلنا من عشاق خالدوخصوصا لينا ومنال و كنا شله وحده نأكل مع بعض ونشرب مع بعض نذاكر مع بعض تخيلو نشتري الفسحه ونقطع لبعض انا كنت اكتب خواطر وارسم لينا تكتب شعر غاده ومنال الالقاءاما فاطمه بس مكياج وشعر ورحمه وحصه نادي الهلال بس على فكره انانصراويه متعصبه وهم هلاليات كانت افضل مرحله اول متوسط من لعب وضحك وكل شي يخطر ببالكم انتقلنا الى ثاني متوسط كنتانا وغاده في فصل والباقي في فصل انقهرت طلبت انقل بس بدون فايده ولينا نفس الحاله مر شهرين واتذكر كان يوم الاحد دخلت المدرسه والبنات يبكون ليش مادري قربت منهم لينا ضمتني هي ومنال وفاطمه ورحمه وحصه جالسين ابغي افهم وش فيكمقالت لينا : منال راح تتزوجانا في هذا لحظه انفجعت منال منال !!!كيف ومنال تبكي راح تاخذ شايب عمره تقريبا ٦٠سنه وبعد اسبوعين بيكون زواجها انا ماتكلمتطبعا انتم بتسالون ليشبقولكم ابوها وزوجة ابوها هم السبب وراح تكون في الجنوبانا كنت متهوره كثير وافكاري جدا مجنونه ومستحيل اخافقلت لها اهربي من البيت ولاتجلسين عندهم قالت وين اروح امي ماتت ومافي احد,,يبغاني قلت تعالي معي واسكني عندنا وبالفعل عند طلعتنا على البيت منال طلعت معي لبيتنا وجلست معي للمغرب وكل وقت امي وابوي يسألون اذا اهلها يدرون او لا قلت يدرون وفجاءه الشرطه عند الباب وابومنال معاهم معصب ابوي ماكان فيه كان بالقهوه طلب ابو منال ان منال تطلعانا طلعت وجلست اتهاوش معاه هو كان يصرخ وانا اصرخ عليه الشرطي واقف يضحك,,اتذكر كان اسمه سعيد,,ودار هذا الحوار بيني وبينههو :قال ليش اخذتيها يالحراميهانا : انا حراميههو : ايوه حراميهانا : لانك مش اب حقيقي بنتك هذه مش خدامه هنا الشرطي قام يضحك هو : انتي مالك دخل انا: انت ماتبغاها انا ابغاها ومنال ماراح تطلع تفهم ويالله روح لزوجتك الشريره الشرطي هنا اخيرا نطقالشرطي : نوره خلى منال تطلع انا : لا منال ماراح تطلع الا ابوي وعمي وصلو قلتمنال ماراح تطلع ورحت اركض ودخلت منال للمخزن وقفلت الباب ورميت المفتاح ورا دولاب المطبخ دخل ابوي يصارخ ومعصب وعمي معاه طبعا ابوي عنيد وانا اعند منه قال جيب المفتاح قلت لاوهي تبكي تقول نوره خلاص بروح وانا اقول لا بالاخير قال عمي ترا بتروحين السجن وقلت ومنال قال عمي راح ياخذها الشرطي ويعطيها ابوهالالالاورحت اركض لشرطي وقلت عمي الشرطي تدريانت جاي تاخذ منال وهي مسكينه امها ماتت وابوها شرير ومايحبها ويبغي يزوجها وبيضربها وكان عمي وابوي يفتحون الباب حق منال قال الشرطي خلاص وانتي وشتبغين قلت منال تصير اختي وابوي ابوها وامي امها وهو يروح بيته قال صعبهقلت اجل ماتتزوجهي مش خدامهالامنال طالعه من البابشفت ابوها يسحبها مثل الخروف من شعرها ويضربهاوهي تبكي,,,وابوي وعمي والشرطي يتفرجون ,,جيت اركضوضربت ابوها قلت انت مش اب انت شيطانتعرف الشيطانانت شيطانالا الشيخ ومؤذن الحاره صالح نازل من صراخ البنت يركضوانا ابكيتكفى ياشيخ ساعدنا,,كان شيخ طويل ,,وله لحيه طويله,,وضخم وثوب قصير,,وصوته قويكنت اخاف منه كثيرلانه دايما يقول يابنت الغطاء وينه وبصوت عالي,,سحب البنت بقوهمن ابوها وقال اتقى الله في نفسك بصوت قويهذه بنتكما تخاف اللهوانا اقول يامطوع هذا شيطان والله العظيم شيطانبالاخير,,بعد ما تكلم الشيخ معاه وقت طويل,,اقتنع مايزوجها,,وتكمل دراستها,,احتفلنا كلنا ياالشلهوقالت منال تكفين نوره اوعديني ماتتركينيانا مالى احد بالدنياهنا وعدت منالوبالفعل صرت لها كل شيوهي صارت كل شيولينا ولاشيتعرفون ولاشياذا جاءت لينا تجلس معي اقوم لانها كانت تعاتب كثيرمثلليش ماتصلين لان بصراحه ابتعدت عن الصلاه..وليش ماتكلميني ,,وليش اهملتي دراستكوليش و ليش وليش وليش..وما كنت أرد عليهايوم اغنييوم أقول بصوت عالي أفويوم أقول أنتي تزهقينومثل كذاوهي ماملتوفي يوم كنت اتكلم مع منالوألا لينا جايهمبتسمه كالعادهقالت منال جات المتسلطهقلت لها مين المتسلطه قالت ليناقلت لها ليش تقولين كذاقالتانا اعرفك شخصيه قويه كيف تخلينها تتحكم فيكشكلك طفله هنابالعامي قفلت معي والا لينا تقول نوره تعالي ابغا اتكلم معكقلت لها ياشيخه فارقي عن وجهيصحيح غثهفارقي ما ابغي اسمع صوتككانت تطالع فينينوره من جدكقلت ايوهكيفيما ابغي اصليولا ابغي اجلس معكولا ابغي حتي اشوف وجهككيفيفهمتي كيفيانتي فارقيبسوهي كانت بس تشوفني ماتتكلماخر شي قالتالله يسامحكوراحتوجلست مع منال اسولف معاهابمواضيع كثيره
ومن اهمها حبي لولد خالتي خالد
وهو اكبر مني بخمس سنواتوهو بعد كان يحبنيكنت اقول لهاعن نظراتهوابتسامتهوشكلهوكل شيومبسوطين وفرحانين الا منيره اخت خالد بتطلع للبيتقالت نوره تروحين البيتقلت ايوهقالت طيب تعالي معنارحت اركضاخذت اغراضي عشان نطلعتنويهاللحظات اللي احس فيها بأنوثتي هي اذا شفت خالد
نرجع للقصهرحت آخذ اغراضيواشوف الشله مجتمعين ولينا تبكياخذت اغراضي وبطلع قالت لينانوره ليش هذا ثالث مره تتركيني وبدون سببتخيلو وش سويتطنشتها وطلعتركضت ورايوقالت نوره انتي غبيه ومغفلهمنال كذابهمنال خاينهمنال تتكلم عنك عند البناتمنال ماتحبكوالله احذري منهاماعطيتها بالوكان يوم الاثنينطلعت الى فارس احلامي خالدوكنت مبسوطهوفرحانهماهتميت بكلامهااهتمامي بس برضى شخصين فقطمنال وخالدولما ركبت السيارهخالد ماتحركقالت منيره ياللهقال مش ناقص احدقلت لاقال الامناللان منال تروح معنا بعض الاحياناقلت كيفمنالقال ايوهنوره الله لايهينك انزلي ناديهااو روحي مع منيره مشيللبيتتخيلوهناماتكلمتنزلت منيره تركض تناديهاوجاءت منالوركبتوراءه بالضبطوهو حاط مراية السياره عليهامبسوطوهي مبسوطهانفجعتوين الكلام اللي يقولوننوره لخالدوخالد لنورهوين الحب اللي يقولون عنهوين دموع خالد لما امرضوين وين وين....وبعدينكيف منال توافق تاخذ خالد منيرجعت البيتوانا ابكيوماتكلمت مع احدامي تسالوابوي يسالوانا ما اردرحت اركضاتصل على بيت لينابقول لها سامحيني ظلمتك كثيروتعبتك كثيربس بيتهم ماكان يردكنت انتظر الثلاثاء على احر من الجمرعشان اشوف ليناواعتذر لهارحت المدرسهوماحصلتهاركضت حق غادهغاده تكفين لينا وينقالت ليناقلت ايوه ليناقالت مسافرهقلت مسافرهوين قالت مكهغريبه بس ماقالتقالت غاده وانتي عطيتيها فرصه تتكلمعلى العمومهذا رساله منها لكاخذت الرسالهوجلست الحالياقراء وش فيهاكانت من اربع صفحاتوكانت كلها نصايح وقصايد وفي الاخير قالتراح تكوني شي كبير في الحياه,واحبك مهما تسوينوانتبهي لنفسكيادلوعة الشلهمحبتك لينا؟؟؟؟مرت الايام الاربعاء والخميس الجمعه فطلبت من ابوي اروح السوق اشتري حق لينا باقة ورد مع دب اتذكر كان دب ابيض عليه قلب احمروالباقه من الورد الأحمر قلت ماراح اتصل عليها خليها تجلس على اعصابها هل انا رضيت عليها او لاوجاء يوم السبت وكان قبل الاختبارت النهائيه بسبوعينرحت لفصلها وحطيت الهديهوانا نزلت تحت للساحه واذا المراقبه حصه تبكي ,,والمعلمه نسرين تقول راحت وهي صغيره ,,,وقربت من المكان اللي نجلس دايما فيه كل صباحواشوف غاده مغمى عليهاوالبنات يصارخونرحت اركضغاده وشفيكغاده قولي وش فيك كنت احاول اصحيها ماقدرتوفطوم وحصه ورحمه يبكونواقول لهم ساعدوني تعالوبنات وش فيها ردو على وش صاير معاهاقالت فاطمه بصوت عالىنوره لينا راحتانا :لينا راحت كيف راحت تقصدين انقلت من المدرسهصحجلست على الارضلينا راح ترجع صدقونيمستحيل تتركنيهي تقول والله صدقونيقالت فاطمه نوره لينا توفتامس بحادث على طريق الاحساءواليوم راح يصلون عليها بعد العصروقفتولاتكلمتانتو وش تقولونانتو كذابينلينا راح ترجعلا ادري تسون فيني مقلبتكفون قولو مقلبانا جبت لها هديهانا ابغي اعتذر لها قدامكم كلكملاتقولونكذابينوالله كذابينكان يحاولون يهدون فيني ماقدروجاءت المديرهوالوكيلهوبعض المدرسات اتذكر معلمة سارهجلست جنبي وهي تبكي وتضمني كنت ادفهاما ابغي احد يمسكنيكنت اقول يارب ليشانا وش سويتياربيلا لا لا لاياربوجاتني ازمه ربو حادهلدرجه كان يحاولون يعطوني بخار وانا ارفضاتصلو على الاسعافكنت في هذا الحظهابغي اموتما ابغي اعيشخلاصكانت اقرب لى من نفسيكنا مخططين على كل شيحتي باسماء عيالنا..
وكانت معلمه سناء معي بالاسعافوغادهدخلنا مستشفي الملك فهد التعليميوعطوني ابرة مهدئجلست المعلمه سناء تنصحني وانا دموع وبدون كلامكنت اتذكر كل لحظات الا عشتها معاها
بعدهقلت ابغي اغسلهاالا امي داخلهعلى بالغرفهجات وضمتني تدرون كانت اول مره امي تضمني فيها بحياتيبهذا الحظه كان احساسي غيرمادريهي تبكي وانا ابكيمادري ليشقلت قولي حق ابوي اغسلها يمكن تسامحنيتكفينساعدينيانا بحياتي ماطلبتك شيالله يخليكانا متاكده بيرفضساعدينيطلعت امي وقالت لهوافقورحنا انا وامي وغاده ومعلمه سناء لمغسلت الموتهم كان يبكون وانا لالاتسالونيوش كان شعوريلان مستحيل اوصفه اوحتي ارسمه ما اقدرولكن عند المغسله وقفناونزلنا كلناامي ومعلمة سناء ماسكينيوغاده ارفضت تدخلحصلت ريم وهدى وام ليناواقفين قربت من ام ليناقلت لهاخاله انا بغسل ليناانا ومعلمه سناءودخلنا للمغسلهوكانت لفينها بالقماش الابيضقلت ليش كذاراح تختنقهي تخاف بعد من ظلامقلت حرام عليكمكانت في وحده اسمها ام محمد مغسلهكبيره شوي بسناتذكر لابسه ثوب احمر قماش روزقالت حق معلمه سناءالبزره هذه تطلع براقالت خليهاوانا وهم يتناقشونكنت اكلم ليناقربت منها وفتحت القماشحصلت كدمه بسيطه على وجهها وجرح على الجبههاخذت المناديلوجلست امسح الجرحواقول لهاليش تخلينيانا عذبتكانا تعبتكانا قهرتكتكفين سامحينيتدرين وش صار فيني بعدكمنال تخوني مع خالدتخيليخالد الا يقولون انه يحبنيومنال اللي تقول مستحيلتخذلني او تتركنيلينا ردي على
وكان جسمها بارد او بالاصح مثلجلانهم توهم مطلعينها من ثلاجهقلت لها انتي صح بردانهتبغين اغطيكابله سناءابله سناء تعالي لينا بردانهجات ابله سناء قالت لاهي ماتحس الحينبس تسمع كلامكوجاءت ام محمد تغسل وانا اساعدهاالمعلمه سناء داخت واجلستاتذكر اناام محمد امسكت يدها بقوهقلت لها لا تعورينهاقالت طيب امسكيها انتيقلت طيبكانت يدي ترتجف
وهي لا
كانت اول مره ترتجف ايدي ولينا لا كان دايما العكس
وام محمد ترش الماء عليها
وبعدها بدينا بالسدر والكافوروجاء السدر على عينهاتخيلو جلست اشيل السدر من عيونهاقالت ام محمد لا خليه لاتشلينهقلت لا بيعورون عيونهاماردت على
و قامت تسوي شعرهاقلت انا انا انا اناقولي كيف وانا اسويوبالفعل عطتني اسوي شعرها
وفي الاخير طلعت دهن العودوحطته على جبهتها واذنهاولفتها بالقماش الابيضوماغطت وجههاقالت يالله نادو امها وخواتهايودوعوها بغطيهاكلهم سلمو عليها الا انامن بعيد اشوفهمقالت ام محمدتعالي ودعيها غطيهاقربت كنت اسحب ارجوليكانت ثقيلهبشكل متعبقربت لهاوحبيت راسها وغطيتهاقالت ام محمدوين عبايتهابنلفها فيها قلت ماعليه عبايتيقالت مش مشكله عطينيولفيتها بعبايتيواخذوها وراحوورجعت البيتونمت بحضن اميهذه الليله ما انساهاكنت نايمه بحضن امي وابكيوهي اول مرهمرت الايامومادوامتاو بالاصح تركت الدراسهكانت غادهورحمه وحصهوفاطمه يجون للبيتعشان يشوفونياجلس معاهموما اتكلمما ارد على احديسألون ومايحصلون اجابه منياكلتيشربتينمتيوانا اطالعشوي اصوت حق امييمه وينك تعاليلاتتركينياجلسي جنبيكانت تجلسلدرجه حتي دورة المياه(الله يعزكم ) ما ادخله الا مع اميمرت الاياموقربت الاختباراتوانا على حالي
ولم؟؟؟؟